اورنج الأردن تفتتح أكاديمية للبرمجة

افتتح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، أكاديمية اورنج الأردن للبرمجة، الهادفة إلى تطوير المهارات الرقمية لشباب وشابات المملكة. وأشار الغرايبة خلال حفل الافتتاح الذي حضره وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الاردنية الدكتور شبيب عماري، إلى ان الحكومة تعمل على عدة برامج لتأهيل المتدربين للتعامل بكفاءة مع متطلبات الاقتصاد الرقمي والريادة، وتزويدهم بمهارات القرن الواحد والعشرين والبرمجة.
 
وعرض الرئيس التنفيذي لاورنج الأردن تيري ماريني لمراحل إنشاء الأكاديمية التي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتم اطلاقها بالشراكة مع شركة Simplon.Co الدولية بهدف تقديم دورات تدريبية مجانية بلغات البرمجة لمنتسبيها تحقيقا لمفهوم "التدريب من اجل التشغيل" ليصبح حقيقة على ارض الواقع.
وأشار إلى ان الأكاديمية تخدم بعدين رئيسين، الاول يتعلق بقطاع الاعمال الذي تطورت معايير قبول الوظائف لديه بشكل ملحوظ واصبح يعتمد على مؤهلات علمية وعملية مرتبطة تماما بالتكنولوجيا بتنوعها، والثاني تدريب وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل مطلوبة حاليا في السوق.
ولفت إلى إن تكنولوجيا المعلومات ولاسيما لغات البرمجة تلعب دوراً مهماً في الاقتصاد الوطني، ويتضح ذلك من خلال التقديرات التي تؤكد أن نسبة نمو فرص العمل بقطاع التكنولوجيا في ازدياد سنويا، وهذا من شأنه دعم التحول للاقتصاد الرقمي بخطى ثابتة ومدعومة بالمؤهلات المطلوبة لتحقيق ذلك.
واشار إلى ان تخصيص الاكاديمية للغات البرمجة جاء لأهميتها في سوق العمل المحلي والخارجي في ظل تزايد الطلب عالمياً على مطوري البرمجة المؤهلين، مشيرا الى ان هذا ما حث الشركة على تأسيس الاكاديمية، خاصة ان فرص العمل التي قد تنشأ في الأردن نتيجة لهذا التطور ستصل إلى 10 آلاف فرصة عمل خلال السنوات الخمس المقبلة.
واكد نائب الرئيس التنفيذي لاورنج الشرق الأوسط وأفريقيا جيروم هاينك اهمية هذه الاكاديمية والدور المُلقى عليها في تأهيل وتدريب الشباب وتعزيز مهاراتهم، متوقعا أن تفتح هذه الأكاديمية الطريق أمام الشباب للحصول على وظائف في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأن تسهم في انخراطهم بعملية التنمية الشاملة في المملكة.
واكد اهمية جهود اورنج الأردن المتواصلة لتطبيق خطتها للمسؤولية الاجتماعية، والمستلهمة من خطة مجموعة اورنج العالمية، حيث تعمل الشركة باستمرار على إطلاق المبادرات التي من شأنها الانتقال بالأردنيين إلى الحقبة الرقمية الجديدة، وإدماجهم في الثورة الرقمية التي يشهدها العالم اليوم.
يذكر أن 50 شاباً وشابة تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عاماً تم اختيارهم رسمياً للدراسة ضمن الدفعة الأولى في الأكاديمية، سينخرطون في البرنامج التدريبي المكثف المجاني لمدة ستة اشهر ، ثم سيحصلون على فرصة للتدريب لمدة شهر واحد في إحدى الشركات العاملة في المملكة، من أجل المساهمة في تسريع انخراطهم بسوق العمل في قطاع التكنولوجيا. (بترا)

29-حزيران-2019 23:04 م

نبذة عن الكاتب